7/16/2013
6:22 م

هل الالم العضلى طريقك للنجاح فى كمال الاجسام



يقول المثل لا تقدم دون ألم حيث الالم العضلى دليل على بعض الاشياء فى التدريب
مثل ان انسجة العضلات تحتاج للراحة للحصول على عملية استشفاء كامل أو التهاب 
بعض الانسجة ولكن فى النهاية هو أمر جيد ويعنى أنك تتطور باستمرار 

الالم العضلى 

يأتى أكثر للمبتدئين فى كمال الاجسام الذين يتركون التمرين ويعودون باستمرار وعضلاتهم
لم تتكيف بعد على المجهود والالم الشديد .

كيفية الاستفادة من الالم العضلى للمحترفين .

التغير المستمر لروتين التمرين , ربما تكون تؤدى أحد التمارين القوية ولكن جسمك 
تكيف معاها واصبحت مؤلوفة لديه فيجب عليك أن تغير طريقة تدريبك .

الراحة كل فترة مثل أن تأخذ اسبوع اجازه من صالة الجيم اسبوع كل شهرين .

زيادة معدل التكرارت أو المجموعات أو الاوزان ربما يسعدك ايضا فى تدريب 
العضلة بقوة ومن ثم الحصول على ألم عضلى مناسب .