5/11/2013
2:08 ص

كيف تأكل أكثر وتفقد وزنا أكبر؟

كيف تأكل أكثر وتفقد وزنا أكبر؟


إذا كنت تشعر بضعف إرادتك أمام الطعام، وتشعر بخيبة الأمل وعدم القدرة على استكمال الحمية الغذائية التي بدأتها لكي تفقد وزنك، إليك هذه الخطوات التي تمكنك من تناول الكثير من الطعام وفقدان الوزن في ذات الوقت.

1) تناول الكثير من الطعام باستمرار

نعم إنها حقيقة، يمكنك بالفعل تناول الكثير من الطعام على مدار اليوم وذلك بتقسيمه على عدة وجبات (من 4- 6). حيث يساعد ذلك في أن يعمل نظام التمثيل الغذائي الخاص بك بكل كفاءة. فعملية التمثيل الغذائي (الأيض) تحتاج إلى تيار ثابت من الطاقة، لذا تعد هذه أفضل طريقة لمد الجسم بالطاقة المستمرة والحث على الحرق طوال اليوم.

2) حول الوجبات البينية الخفيفة إلى وجبات صغيرة

بدلاً من تناول العديد من الوجبات الفرعية الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، عليك تقسيم الوجبات جميعاً إلى وجبات رئيسية صغيرة، يتم فيها تناول العناصر الغذائية المختلفة والمتنوعة، وذلك لكي تحصل على أكبر قدر من الفائدة الغذائية.

3) أكل كميات أكبر

هل تصدق أنه بإمكانك تناول ما تريد من الطعام بالكم الذي تريده؟ نعم، يمكنك القيام بذلك ولكن مع الخضروات. حيث أنه لا حدود للكم الذي تريد تناوله من الخضروات، وذلك لما لها من فائدة كبيرة للجسم ولما تقوم به من حرق مستمر وإمداد الجسم بالطاقة.

4) أكل المزيد من الدهون

من البديهي أن نعلم أن الجسم والعقل في حاجة إلى الدهون، لكن المقصود هنا بالطبع الدهون الصحية والتي تتمثل مصادرها في العديد من الأطعمة مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت بذور الكتان، والأفوكادو، والمكسرات، والأسماك، واللحوم العضوية. لذا يُفضل الاعتماد على هذه الدهون كمصدر لقدر يساوي من 20 إلى 30% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً.

5) الأكل قبل النوم

عند الحديث عن فقدان الوزن، فإننا دائماً ما نستمع إلى نصيحة ألا نأكل قبل النوم مباشرة. أما اليوم فقد ثبت عكس ذلك، حيث أنه يجب عليك أن تتناول شيئاً ما قبل الذهاب إلى الفراش، وذلك لكي تساعد الجسم على الحرق المستمر وتساعد عملية الأيض في العمل المستمر أيضاً. وما يجب الانتباه إليه هنا هو نوعية الطعام الذي يتوجب عليك تناوله في هذا التوقيت، حيث يفضل الخضروات أو الفاكهة.